الزعنون يلتقي رئيس الحكومة التونسية ويؤكد تضامن فلسطين مع تونس في محنتها

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 25/3/2015 م …

أكد سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني خلال استقبال رئيس الحكومة التونسية السيد الحبيب الصيد  له والوفد المرافق في  تونس اليوم الأربعاء دعم فلسطين ووقوفها إلى جانب شقيقتها تونس في  مواجهة الإرهاب.

وأكد الزعنون لمضيفه تضامن  الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس مع  تونس رئيسا وحكومة وشعبا في   هذا الوقت العصيب بعد الحادث الإرهابي الجبان الذي حاولت من خلاله  تعطيل المسار الديمقراطي التونسي بعد  نجاح الشعب التونسي في الوصول إلى شاطئ الأمان، وان هذه الأعمال الإرهابية حاولت ضرب النجاحات التونسية بعد ثورته المباركة.

وقال الزعنون: إننا جئنا باسم الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات وليس باسم المجلس الوطني الفلسطيني فقط  لنقول لكم نحن مع الشعب التونسي قلبا وقالبا، وجئنا لكي نعلن من تونس تضامننا ورفضنا لكل أشكال الإرهاب المنظم الذي لم تعرفه تونس من قبل.

 وتمنى الزعنون لتونس الآمن والامان والاستقرار، مشددا عدم قبول فلسطين لإرقاة أية قطرة دم على ارض تونس التي احتضنت الثورة الفلسطينية أكثر من 12 سنة، والتي استقبلتنا بعد الخروج من لبنان كثوار وليس كلاجئين.

وشدد الزعنون خلال اللقاء على متانة العلاقات  الفلسطينية التونسية، ومشيدا بموقف تونس المبدئي من القضية الفلسطينية، مؤكدا ان تلك العلاقات مستمرة جيلا بعد جيل والى الأبد.

 بدوره،  ثمن رئيس الوزراء التونسي زيارة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والوفد المرافق له خاصة في هذه اللحظات الصعبة التي تمر فيها بلاده، معتبرا ذلك وفاء من قبل الشعب الفلسطيني الذي امتزجت دمائه مع دماء الشعب التونسي   في حمام الشط، وقبل ذلك في دفاع التونسيين عن فلسطين، مقدرا هذه المساندة والوقفة الفلسطينية الصلبة مع بلاده التي شجعتهم في الاستمرار في تصديهم لكل القوى التي تحاول تعطيل الانتقال الاقتصادي والاجتماعي التونسي  بعد نجاهم في الانتقال نحو مرحلة ديمقراطية جديدة.

وأضاف رئيس الحكومة التونسية، انه كما تحدى الشعب الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي وآلته العسكرية الجهنمية ، فإننا نتحدى قوى الإرهاب الجبانة ونحن واثقين من الانتصار في هذه الحرب، مجددا  التأكيد على الموقف التونسي الثابت تجاه القضية الفلسطينية واقامة دولته المستقلة لتعود القدس حرة عربية عاصمة لهذه الدولة، مشددا على متانة العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والتونسي، مؤكدا قدرة الشعب الفلسطيني على التغلب على الاحتلال ونيل كافة حقوقه.

ومن المقرر ان يلتقي  الزعنون غدا رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر، ويرافق رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في زيارته التضامنية الذي وصل اليوم الى تونس  وتستمر يومين  وفد مكون من الأعضاء: عبد الله عبد الله، جمال عايش، عمران الخطيب، وعمر حمايل.

قد يعجبك ايضا