قائد الحرس الثوري الايراني : صواريخنا يصل مداها 2000 كيلومتر وهي بمثابة “عرضنا وشرفنا”

الثلاثاء 31/10/2017 م …




الأردن العربي –

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لإيران، مؤكداً أن مدى الصواريخ الإيرانية يصل إلى 2000 كيلومتر ، وبالامكان مد مداها الى أكثر من ذلك.

وقال جعفري، في كلمة له بمؤتمر “عالم بدون إرهاب”، اليوم الثلاثاء 31 نوفمبر/تشرين الأول: “صواريخنا يصل مداها إلى 2000 كيلومتر وهذا يكفي حاليا لأن أمريكا متواجدة ضمن هذه الأبعاد وأي تعرض لنا سنرد عليه بقوة”.

وأضاف : “أمريكا تعلم عواقب الحرب مع إيران لذلك يعتمدون الحرب الناعمة والضغط الاقتصادي لتوجيه ضربة للنظام الإسلامي في إيران”، وذلك وفقاً لوكالة “تسنيم” الإيرانية.

وقال: الأمريكيّون يسعون، بحجة القدرات الدفاعية والصاروخية للبلاد، أن يطبقوا مشروع ما يسمى بـ “كاتسا” الذي يستهدف حرس الثورة الإسلامية ولكنّه في الأساس يُعتبر حظرا اقتصاديا” ، بحسب ماذكرته وكالة ” سبوتنيك”.

واعتبر اللواء محمد علي جعفري أن “إيران مركز ومحور المقاومة في مواجهة الهيمنة الأمريكية”، مؤكداً أن الشعب الإيراني يتطلع إلى القدرات الصاروخية الإيرانية بمثابة “عرضه وشرفه”.

وقال: “لولا دعم إيران لكان مصير الشعبين العراقي والأفغاني محزناً والوضع في سوريا أسوأ من الصومال وليبيا”، مضيفا: “سيتم تطهير كل الأراضي العراقية والسورية من لوث “داعش” الإرهابي في وقت قريب”.

قد يعجبك ايضا