حملة دولية لمناصرة المرأة الأردنية




السبت 14/10/2017 م …

الأردن العربي – اطلقت الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الانسان برئاسة الدكتور عذاب العزيز حملة دولية لدعم ومناصرة المرأة بالتعاون مع اكاديمية النجمة الأمريكية للتعليم والتدريب والتنمية المستدامة وبالشراكة مع الجامعة الأردنية.
وتأتي الحملة في إطار عمل الشبكة وانشطتها وحملاتها الحقوقية المختلفة في الوطن العربي، والتي تهدف الى دعم التنمية البشرية بمختلف انواعها بكافة في الدول العربية والشرق الاوسط.
وقال رئيس مجلس إدارة النجمة الأمريكية كفاح ابونحلة ان الشبكة الدبلوماسية تأخذ من مملكة النرويج وسويسرا مقراً لها وتعمل في 16عشر دولة عربية وأوروبية وافريقية.
واضاف في تصريح صحفي ان للمؤسسات الاكاديمية والتربوية دورا في تحقيق ونشر الفكر الحقوقي والتربية المدنية ومباديء حقوق الانسان لماتضطلع فيه هذه المؤسسات من ادوار نوعية في بناء الانسان والارتقاء به، ومن هنا جاء التعاون مع الجامعة الأردنية التي ستنطلق من حرمها أول نشاط للحملة في 19 الشهر الجاري، ومن ثم إلى مختلف محافظات المملكة.
وبين ان الحملة تتزامن مع الحملات التي تنفذها الشبكة في دول اخرى عربية، لتعزيز دور المرأة في عملية التنمية ومعالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية.

قد يعجبك ايضا