حزب البعث العربي التقدمي ” في الأردن ” : لا، والف لا، للحملات الاعلامية المغرضة التي تستهدف سورية ومن يمثلها ويدعمها بمواجهة اعداء الأمة

الثلاثاء 10/10/2017 م …




الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي…

دان حزب البعث العربي التقدمي في تصريح صحفي بلسان مكتبه الإعلامي المركزي ؛ الحملات الاعلامية المغرضة ؛ الشعواء ـ التي لا تستند الى حقائق ووقائع ، وتستهدف القطر العربي السوري ومن يمثل هذا القطر ومن يدعمه في مواجهته ونضاله وقتاله ضد اعداء الامة العربية من اقصاها الى أقصاها .

وتساءل البعث التقدمي لماذا هذه الحرب الاعلامية التي تفرق ولا تجمع؟! وهل المصلحة الوطنية للأردن والامة العربية الدفع الاعلامي والتحريض على سورية التي تمثل ركيزة الامن القومي العربي وتدافع عن الامة العربية وامنها وحريتها واستقلالها المستهدفة من اعداء الامة؟!

منوها بأنه من المدرك أن تشتعل نيران الحقد والغضب والكراهية في صدور اعداء الامة، صهاينة وأمريكان، والعصابات الارهابية على القطر العربي السوري شعبا وجيشا وقيادة بسبب الانجازات والانتصارات التي تحققها الدولة السورية ومعها الاصدقاء والحلفاء على هؤلاء الاعداء، لكن لا نفهم، ولا نتفهم، الحملات الاعلامية المغرضة الشعواء التي لا تستند الى حقائق ووقائع على القطر العربي السوري ومن يمثل هذا القطر ومن يدعمه في مواجهته ونضاله وقتاله ضد اعداء الامة العربية من اقصاها الى أقصاها فلماذا هذه الحرب الاعلامية التي تفرق ولا تجمع؟!

وخاطب البعث التقدمي أولئك الذين يديرون الحملة الاعلامية القائمة على التزوير ؛ الموجهة نحو من يمثل سورية ؛ وعدم التأكد من الحقيقة والواقع، أنْ كفى، اشعال نيران التحريض على سورية العربية، كفى خلق بؤر التوتر بين ابناء الشعب العربي الواحد في الاردن وسورية.  مشدداً على أن أن امن الاردن من امن سورية، وامن سورية من امن الاردن.

وطالب البعث التقدمي ؛ الشرفاء في هذا الوطن الدفع بالعلاقات الايجابية بين ابناء الاردن وسورية خدمة للمصالح الوطنية والقومية العليا ؛ مشيراً إلى انه يحترم حرية الرأي المسؤولة ؛ ولكننا نقاوم جريمة الرأي التي تخلق الفتن وتحث على الكراهية والبغضاء.

يذكر أن تصريح البعث التقدمي يأتي على خلفية قيام مواقع الكترونية بتزييف فقرة من محاضرة القائم بالأعمال العربي السوري د. أيمن علوش التي القاها يوم السبت الماضي 7 تشرين أول الجاري في المنتدى العربي بدعوة من (تجمع إعلاميين ومثقفين أردنيين لدعم سورية المقاوِمةـ إسناد ) وقيام الحكومة الأردنية باستدعاء القائم بالأعمال السوري على خلفية التزييف الإعلامي الذي حدث .

وكان نشطاء سياسيون أردنيون قد استنكروا على مواقع التواصل الإجتماعي ؛ التشويه الإعلامي المقصود الذي حدث واستدعاء القائم بالأعمال الأردني على الفور، ومذكرين بجريمة قتل اردنييْن؛ ومن قبل قاض أردني استشهدوا جميعا على أيدي إسرائيلييْن صهيونييْن وما زال القاتلين طليقين، وما زال العشرات من المدنيين الأردنيين أسرى وجثامين جنود أردنيين منذ حرب 1967 .

قد يعجبك ايضا