بيان في ذكرى حرب تشرين / الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

الأحد 8/10/2017 م …




الأردن العربي –

في الوقت الذي تواصل فيه سورية خوض معركتها القومية المشرفة التي تخوضها باقتدار نيابة عن الأمة جمعاء ضد المجموعات الإرهابية التكفيرية، تحل علينا الذكرى الرابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية التي قادها القائد القومي الكبير حافظ الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري مسطرين أروع ملاحم البطولة والفداء والتلاحم الوطني، فقوضت أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يهزم وأعادت الاعتبار للمواطن العربي ولكل أحرار العالم، وهي الحرب التي شهدت تعاون الجيش السوري والمصري في مواجهة العدو الذي يستهدف الأمة.

إن ذكرى حرب تشرين التحريرية مناسبة لتمجيد تضحيات الجيش العربي السوري الذي خاض حرب تشرين دفاعاً عن أرض الوطن وكرامة الإنسان.

إن سورية التي أفشلت كل المؤامرات التي حيكت ضدها وضد الأمة كانت ولا زالت حجر عثرة في وجه المخططات العدوانية وهي قادرة على إلحاق الهزيمة والتغلب على المؤامرات، وهي ماضية في مواصلة نضالها حتى طرد آخر إرهابي من أرضها الطهور وتحرير الجولان وفلسطين.

إن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية إذ تتوجه بالتحية والتقدير إلى الجيش السوري الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وحلفائه والمقاومة اللبنانية فإنها توجه التحية أيضاً إلى الجيش المصري وتدعو إلى ضرورة أن تبقى الجيوش العربية على عقيدتها الأولى وهي مقاومة الكيان الصهيوني الغاصب وتحرير فلسطين.

قاسم صالح

الأمين العام

قد يعجبك ايضا