لبناني يوهم النساء برغبته في الزواج لابتزازهنّ ماليا بعد تصويرهنّ عاريات

الجمعة 29/9/2017 م …




الأردن العربي – سعد الياس –  ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على شخص كان يقوم بإيهام النساء بأنه يرغب بالزواج ثم يقوم بتصويرهن عاريات وابتزازهن ماليا تحت طائلة نشر الصور.
وبدأت الملاحقة عندما ادّعت إحدى المواطنات ضدّ المدعو: هـ. خ. (مواليد 1977، لبناني)، الذي قام بالتقاط صورها وهي عارية، ثم ابتزازها بمبالغ مالية، بعد تهديدها بنشر الصور، وأنّ هذا الشخص مقيم ضمن نطاق فصيلة المريجة ، بحسب ما جاء في بيان لقوى الأمن شعبة العلاقات العامة، الذي أوضح أنه «بناء على إشارة القضاء المختص، ونتيجة للتحريات والاستقصاءات، التي قامت بها فصيلة المريجة، تمكنت من إحضاره ، بتارخ 25/9/2017».
وضُبط بحوزة الرجل هاتفان خليويان وحاسوب محمول، بداخلها صور ومشاهد فيديو لأعداد هائلة من النساء وهن عاريات وبأوضاع تخدش الحياء، إضافة إلى ضبط عدد من الحوالات البريدية المالية المرسلة من هؤلاء النسوة بعد ان قام بتهديدهن وابتزازهن».
ولفتت قوى الأمن إلى أنه « بالتحقيق معه اعترف بأنه كان يقوم بالتعرف على النساء من خلال تطبيق «تانغو» أو غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وإيهامهن بأن زوجته قد توفيت من جرّاء حادث سير في أمريكا، ولديه طفلة عمرها عشر سنوات، ويرغب بالارتباط بسيدة بقصد الزواج.
وبعد أن تتوطّد العلاقة بينه وبين الضحية، يقوم بتصويرها وهي بأوضاع غير محتشمة، ليقوم بعدها بابتزازها ماليا وتهديدها بنشر صورها في حال لم تقم بإرسال المال له، وكنّ جميعا يخضعن لابتزازه وإرسال الأموال، التي كانت تصل أحيانا الى حوالى عشرة أو خمسة عشر مليون ليرة لبنانية من الضحية الواحدة.
وتبّين أن أعماله – التي يقوم بها منذ عام 2014 – طالت أعدادا كبيرة من النساء، في لبنان ودول أخرى.
كما تم الاستماع الى إفادة عدد من السيدات الضحايا، أكّدن أنهن تعرّضن لعملياته الاحتيالية وابتزازه المادي، واتّخذن صفة الادعاء الشخصي ضدّه».
ونبّهت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي «المواطنين من الانجرار خلف تلك الأفعال التي توقعهم ضحية لأولئك المجرمين وعرضة للابتزاز، وطلبت منهم الحذر، وعدم الموافقة على طلب التقاط صور لهم بأوضاع جريئة، كي لا تُستخدم لاحقا لابتزازهم».

قد يعجبك ايضا