توصيات ومخرجات مؤتمر معان للاصلاح

الأحد 24/9/2017 م …




الأردن العربي – عقد يوم الجمعة الماضي اللقاء الثاني للاعداد لمؤتمر وطني يطالب بالإصلاح الوطني بعد اللقاء الأول في محافظة الكرك ، حضره عدد كبير من الناشطين والمطالبين بالإصلاح من مختلف مناطق المملكة .

وفي نهاية اللقاء صدر عن المؤتمر توصيات تمثلت بالتالي ‘ وحسب ما نشر على صفحة السيد ماجد الشراري رئيس بلدية معان السابق :

توصيات ومخرجات اللقاء التحضيري للمؤتمر الوطني العام حسب ما جاء في البيان الختامي :

– الأردن عبق التاريخ ومهوى الافئدة وسيبقى العنوان الأكبر والأبرز الذي نلتقي عليه حبا وعشقا .

– أمن الأردن والدفاع عنه عقيدة لن نسمح لعابث أن ينال أو يحاول العبث بها .

– إلإصلاح السياسي هو عنوان لحماية سفينة الوطن في ظل الأمواج المتلاطمة في غياب البحر المحيط بها والملتهب وهو عنوان التشاركية في البناء وتحمل المسؤوليات وتطبيق حقيقي لمقتضيات الدستور .

_ البعد عن سياسة تكميم الأفواه والعمل على احتواء جميع مكونات النسيج الوطني والإفراج عن معتقلي الرأي .

_ العمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني من شخصيات توافقية وتمتلك كامل الولاية بعيدا عن التداخلات والإملاءآت لتكون نقطة الإلتقاء بين الأردنيين .

_ كف يد الأجهزة الأمنية وغيرها عن مفاصل الدولة التي جعلت الأردن خاضعا للأمزجة والأهواء وأصبح حقل تجارب في العبث الإقتصادي والسياسي .

._ العمل الجاد على إعادة الثقة باﻹقتصاد الأردني من خلال إيقاف العابثين ومحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة وإعادة النظر بخصخصة المؤسسات التي حرمت الأردن من أمواله وموارده وإعادة النظر بالهيئات المستقلة التي أصبحت عبئا على الإقتصاد ومستنزفة لموارد ألدولة.

_ التوافق على قانون انتخابي عصري يمثل الإرادة الحقيقية للشعب الأردني وقادر على إفراز كتل برلمانية قادرة على تشكيل حكومة برلمانية وفقا لمقتضى الدستور والكف عن التلاعب الممنهج بتلك الإرادة والتي أصبحت تبعا لرأس المال والنفوذ العشائري والبعد المناطقي وهو ماجرا الويلات بتقسيم المقسم وتجزئة المجزأ .

_ التأكيد على استمرارية اللقاءات والمؤتمرات بحيث يتم الإتفاق على عقد لقاء ثاني للإطلاع على المطالب حتى ترى النور وتتحقق الأهداف .

_ تشكيل لجنة تنسيقية عليا على مستوى الوطن لمتابعة اللقاءات والتطورات القادمة .

_ المطالبة بتدخل الملك مباشرة لوضع حد للمتنفذين والمتطاولين على مقدرات الوطن وإيجاد الحلول العملية والواقعية المدروسة لإنقاذ الوطن وفتح حوار مباشر مع مختلف الأطياف والقوى السياسية والشخصيات الوطنية في حوار وطني جاد لإصلاح سياسي وإقتصادي حقيقي .

_ جيب المواطن وقوته وأمنه الإقتصادي والاجتماعي خط أحمر لايجوز المساس به أو الإقتراب منه .

تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية عليا للتحضير للمؤتمر الوطني العام مكونة من :

د . عمر العسوفي ، د . رولى الحروب ، هند الفايز ، د . حمدي مراد ، الاستاذ سالم الفلاحات ، سعد العلاوين ، المحامي علي بركات ، عارف خريسات ، ماجد الشراري ، محمد خليل البزايعه ، د. انس ابو كركي ، سالم العجامي النعيمات ، كساب النعيمات ، نصار الصرايرة ، حسني الصعوب ، حكمت القطاونه ، ايمن حمودي ، سلمان احمد الخطيب .

قد يعجبك ايضا