الحوثيون يتحدثون عن “أسر” جنديين سعوديين

السبت 23/9/2017 م …




الأردن العربي – تحدثت جماعة أنصار الله، مساء الجمعة، عن “أسر” جنديين سعوديين، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من المملكة.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لأنصار الله، مساء الجمعة، مقطع فيديو، لشخصين، قالا إنهما جنديان من الجيش السعودي، وأنه تم أسرهما قبل 4 أيام في “تبة رعد”، بمنطقة نجران، على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن، والتي تشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين.

وقال الشخصان اللذان كانا يرتديان الزي اليمني المدني التقليدي، إنهما يتمتعان بصحة جيدة، لكنهما ناشدا السلطات السعودية “بإجراء تبادل للأسرى مع جماعة الحوثي في أسرع وقت”.

 

وأشار أحدهما إلى أن اسمه “عبد الله بن علي الشيلي”، ورتبته رقيب، فيما قال الثاني إن اسمه “ذعار مطلق العيبي”، وأنه من كتيبة المشاة العليا ـ اللواء السادس، دون تفاصيل أخرى. ‎

ولكن السلطات السعودية لم تصدر أي تعليق فوري حول الموضوع.

ويتزامن إعلان أنصار الله، مع تصعيد عسكري كبير في الشريط الحدودي، حيث أعلن التحالف العربي، الإثنين الماضي، شن عمليات نوعية ضد أنصار الله لتأمين الحدود السعودية، وسقوط شهداء وأسرى لأنصار الله، دون الكشف عن عددهم.

وهذا الإعلان هو الأول لأنصار الله خلال 2017، عن أسر جنود سعوديين.

وأواخر مارس/ آذار 2016، استعادت السلطات السعودية، 9 أسرى مقابل تسليم أنصار الله 100 أسير، وذلك ضمن صفقة تهدئة قادها زعماء قبليون وأثمرت أيضا عن تبادل للجثث ونزع أنصار الله لمئات الألغام في الشريط الحدودي.

وانهارت الهدنة على الشريط الحدودي، بعد انتهاء مشاورات الكويت في أغسطس/ آب 2016، لتتصاعد المعارك بشكل كبير حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا