تنظيم “ داعش ” يتبنى تفجير قتل فيه 20 ضابطا وجنديا مصريا بمدينة العريش شمال سيناء

الإثنين 11/9/2017 م …




الأردن العربي –

تبنى تنظيم “ داعش ” الإرهابي، مساء اليوم الإثنين، تفجيرًا وقع على أطراف مدينة العريش في محافظة شمال سيناء المصرية (شمال شرق)، وأودى بحياة عدد من عناصر الشرطة.

وعبر موقعه الإلكتروني “أعماق” وحسابات لبعض مناصريه على موقع “تويتر”، أعلن التنظيم، الناشط في سيناء، مسؤوليته عن التفجير. مضيفًا أنه قتل 8 من عناصر الشرطة ودمر 4 مدرعات شرطية.

وفي وقت سابق اليوم نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر أمنية أن “التفجير استهدف 3 مدرعات شرطية، أثناء قدومها من مدينة بئر العبد باتجاه مدينة العريش”.

وأضافت المصادر أن “التفجير أسفر عن 18 قتيلًا، بينهم ضابط، وإصابة آخرين (لم تحدد عددهم) بجروح، بينهم مفتش المنطقة الغربية في شمال سيناء، العميد محمود خضراوي (48 عامًا)”.

وذكرت صحيفة “الأهرام” الرسمية أن التفجير أسفر أيضًا عن مقتل 3 “إرهابيين”، بخلاف مقتل 18 شرطيًا.

فيما قالت وزارة الداخلية، في بيان، إن “سيارة انفجرت في فوج أمني في دائرة قسم شرطة بئر العبد، ما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سياراته، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية، التى كانت مختئبة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق”.

وأضافت الداخلية أن التفجير “أسفر عن استشهاد بعض أفراد الفوج وإصابة آخرين”، دون تحديد عدد.

وكثيرًا ما اتهمت أصوات إعلامية مصرية حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، التي تدير قطاع غزة المجاور لسيناء، بتسهيل مثل هذه الهجمات، وهو ما تنفيه الحركة، مشددة حرصها على أمن مصر.

وبدأ وفد من قيادة “حماس″، أمس الأحد، زيارة سمية لمصر، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

وواصل حجاج فلسطينيون المرور، اليوم، من معبر رفح البري، بين مصر وغزة، عائدين إلى القطاع من السعودية، وذلك بعد أن تعطلوا بعض الوقت، خوفا على سلامتهم عقب التفجير، بحسب ما نقلته “الأهرام” عن مصدر أمني.

وكان قد أفاد مصدر أمني مصري اليوم الاثنين بمقتل 20 ضابطا وجنديا، وإصابة خمسة آخرين في هجوم مسلح على دورية شرطة في منطقة بئر العبد/ 90 كم غرب العريش/ بشمال سيناء.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن العميد محمود الخضري أصيب في قدمه الأيسر، وتم نقله بطائرة عسكرية خاصة إلى القاهرة لخطورة حالته.

وأكد شهود عيان أن مسلحين ملثمين قاموا باعتراض سيارة الإسعاف التي كانت تقل المصابين، وتم إطلاق النار عليها بكثافة، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 20 بينهم ضابطان.

ونقلت (د.ب.أ) عن شهود عيان قولهم في وقت سابق إن مسلحين يستقلون عدة سيارات نصبوا كمينا لدورية شرطة متحركة بالقرب من بئر العبد بشمال سيناء ، حيث تم وضع عبوة ناسفة في طريق الدورية، وعقب انفجارها في إحدى المدرعات قام المسلحون بفتح النار على أربع سيارات كانت تسير خلف المدرعة.

قد يعجبك ايضا