واكتشفنا انه من مديرية في اليمن اسمها ” الوضيع”؟؟؟

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الأحد 20/7/2017 م …




اثار اسم  ”  وضيع  ”  المديرية التي قيل انها مسقط  رأس الرئيس اليمني المستقيل ” عبدربه منصور هادي” في محافظة ابين جنوب اليمن  تساؤلا مشروعا  هل ان ” الاسم  الذي  ينطبق على المسمى “عبد ربه”  ” ام عبد الاخرين ”  جاء صدفة ” ام انه ” اسم على مسمى”؟؟

اسم  المديرية  ورد في خبر تناقلته وسائل الاعلام عندما فجر مسلحون مجهولون  يوم الجمعة الفائت منزل ” عبد ربه منصور هادي ” الذي يقع في مسقط راسه بقرية” مأرابه” التابعة لمديرية ” الوضيع” في محافظة ابين جنوب اليمن.

ووفق وسائل الاعلام ان الرئيس المستقيل لم يكن في المنزل؟؟

بالتاكيد لم يكن في المنزل لانه يقضي معظم اوقاته  خارج  البلاد  لكنه يلاحق القيادة   السعودية اينما تحل وكان اخر لقاء له مع الملك سلمان بن عبدالعزيز  في مدينة ” طنجة”  المغربية حيث يوجد الملك هناك للراحة والاستجمام..

والحديث عن الوضيع والوضاعة ذو شجون ونحن نرى ما يحل باليمن وشعبها جراء  نشاطات ” الرئيس اليمني المستقيل المولود  في ” الوضيع”  وبقية الطاقم المحيط به  حيث تشن الحرب على اليمن منذ  سنوات وتتواصل عمليات التدمير والخراب والموت بتشجبع من المولود في ” الوضيع ” بصفته ممثلا للشرعية” مدعوما من دول عدة بينها الولايات المتحدة الامريكية “.

يقول الشاعر

كم رفع الزمان وضيع نفس              فنال الحظ بالباع القصير

واضداد كلمة الوضيع كما  وردت  في المعاجم العربية هي  ابي النفس والشريف والصالح والفاضل والنبيل والكريم  والنزيه .  فهل تنطبق  هذه الخصال على بن ” الوضيع”  ومن اين ناتي بها  ونحن نرى الفاجعة التي تحيق بشعب  اليمن البطل؟؟

لقد اوضع ” بن عبدربه” بيت القوم اي افسد بينهم حيث الشر الذي يحيق  باهل اليمن وتفشت الامراض  والاوبئة وسط المواطنين جراء الحصار الجائر ونقص  الادوية  والمستلزمات الطبية باعتراف   حتى المنظمات  الدولية المعنبة بحقوق الانسان التي تقف عاجزة عن ايصال مستلزمات الحياة لشعب كانت كل ”  جريمته ” انه يرفص الخنوع او الاذعان لاسياد” الوضيع” ب ومحاولة اعادته كي يحكم اليمن بالحديد والنار بعد ان فر منها.

وبصرف النظر غن الجهة التي نفذت هذا التفجير المدان حيث   تسيطر عناصرتنظيم القاعدة الارهابي على مناطق واسعة في محافظة ابين بينها ” مديرية الوضيع ” نفسها  التي ينتمي اليها هادي لكن التفجير  الذي ندينه كشف ” المستور” ليؤشز ان من يتقدم الصفوف والمسؤول عن الحرب العدوانية  ضد شعب اليمن ” مولود في الوضيع”

اية وضاعة هذه التي  نشهدها؟؟لأمم المتحدة تطلب 2.3 مليار دولار لمواجهة الاحتياجات الإنسانية في اليمن.

جاء ذلك خلال جلسة استثنائية عقدها مجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع الإنسانية والسياسية في هذا البلد.

وقال ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في  حالات الطوارئ :

المنظمة الأممية لم تحصل سوى على 39% من التمويل المطلوب في بلد يفتقد فيه 16 مليون لمصادر المياه النظيفة الصالحة للاستهلاك البشري، و7 ملايين إنسان لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبة أخرى.، فيما بات  25% من الشعب اليمني محروما من دخل ثابت.

من جانبه أعلن  وزير خارجية ” الوضيع”  في كلمته أمام مجلس الأمن ” انهم  على استعداد لتقديم كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام العادل والمستدام الذي يستحقه

شعب اليمن  لكن ” فريق  الوضيع   كما هو معروف يناور ويكذب  كلما جرى الحديث عن فتح مطار صنعاء أمام المسافرين.

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اقر في جلسة المجلس بان

“الموت يعصف باليمن جوا وبحرا وبرا، ووصلت الأوبئة لأرقام غير مسبوقة”.. “من لم يقتله داء الكوليرا في اليمن، تقتله الكوليرا السياسية، التي تعيق مسار البلاد نحو السلام.

كما حث أطراف النزاع في اليمن للقيام بإجراءات من شأنها تأمين تدفق المساعدات الإنسانية وضمان عمل ميناء الحديدة اليمني كونه بحسب ولد الشيخ أحمد الشريان الاقتصادي لليمن، مشددا على ضرورة بناء الثقة بين أطراف النزاع وتغليب مصلحة البلاد على ما دونهاللتوصل لحل النزاع.

الامم المتحدة قادرة على فعل كل شيئ لوقف الحرب العدوانية  لكنها لم تحسم موقفها بفرض ارادة المجتمع الدولي  من خلال ممثلها  جراء مواقفه المنحازة    لان  المنظمة الدولية غير جادة  لانقاذ شعب اليمن من الكارثة التي تسببت بها الحرب

مجلة “فورين بوليسي” الأميركية  فضحت  في تقرير سري للأمم المتحدة يقول إنّ التأثير العملياتي والتكتيكي للعملية الجوية الاستراتيجية للتحالف الذي تقوده السعودية “لا يزال محدوداً”، وتؤكد أنّ الإمارات ووكلاءها أنشأوا شبكة من السجون السرية في اليمن.

الأمم المتحدة: التفوق العسكري للتحالف بقيادة السعودية “لم يقرّبه من الانتصار” في اليمن

تخيلوا المشهد ” الامم المتحدة” تتصرف وكانها كانت ولاتزال تنتظر انتصارا ضد شعب اليمن

ولم تكترث بما  تسببت به الحرب من فاجعة.

قد يعجبك ايضا