افتتاح معبر طريبيل تجريبيا اليوم .. ورسميا خلال ايام

 




 الأحد 20/8/2017 م …

الأردن العربي – ذكرت وسائل اعلام عراقية بأن معبر طريبيل الحدودي مع الاردن افتتح اليوم تجريبيا، تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال الايام القادمة.
وبحسب موقع السومرية نيوز فقد ذكر رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي بأنه ‘تم اليوم افتتاح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن بشكل تجريبي’، مبينا ان ‘ذلك جاء تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال ايام’.
وكانت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل قد اكدت بأن الاعلان عن افتتاح معبر طريبيل سيكون في القريب العاجل دون تحديد موعد رسمي لذلك.
واشارت السهيل الى ان تحديد التاريخ مرتبط بالدولة العراقية التي ستعلن عنه بعد التنسيق والتشاور مع الاردن.
وقالت السهيل بأن الاجراءات حثيثة وعلى اعلى المستويات، فقد تمت زيارات ميدانية لمسؤولين عراقيين الى المعبر، وكان من المتوقع زيارة وزير الداخلية العراقي للمعبر اليوم وهذا ما اثار التكهنات بتاريخ الافتتاح، وتعتبر هذه الزيارة استطلاعية للوقوف على كافة الاجراءات المتعلقة بالمعبر الحدودي بين البلدين، وسيتم بعدها اطلاع رئيس الوزراء عن حجم العمل ليصار بعد ذلك الى تحديد تاريخ فتح الحدود الاردنية العراقية.
واكدت السهيل بأن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي يتابع بنفسه تفاصيل الاجراءات التي تتم على الحدود الاردنية العراقية، وعقد عدة لقاءات امنية ولوجستية مع جميع الوزارات المعنية.
على صعيد متصل اكدت السهيل بأن جزءا من المشاورات التي اجراها وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي مع رئيس هيئة الاركان المشتركة محمود فريحات كانت حول معبر طريبيل اضافة الى التنسيق الامني بين البلدين، كما سيلتقي الوزير الحيالي ممثلا عن رئيس الحكومة العراقية اليوم رئيس الوزراء هاني الملقي حيث سيكون افتتاح المعبر ضمن ابرز الملفات التي سيتم نقاشها.
وذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا) بأن وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي اعلن اليوم عن قرب افتتاح منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن، وذلك بعد زيارة الوزير للمنفذ الحدودي ولقائه القيادات الامنية على سير العمل في المنفذ والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاحه.
وكشف الوزير بحسب الوكالة عن إتمام الاستعدادات اللازمة والجاهزية لفتح منفذ طريبيل وتسيير حركة التجارة بين العراق والاردن،مؤكدا أن ذلك سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكان نقيب اصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة قد تواصل مع مدير جمرك الكرامة نائل عويس بخصوص فتح معبر الكرامة – الحدود العراقية.
وخاطب ابو عاقولة جميع الشركات العاملة في هذا المركز بالتوجه الى الحدود بتاريخ 30/8/2017، كونه سيتم افتتاحه في هذا التاريخ لعمل صيانة وترتيب امور الشركات في هذا المركز.

قد يعجبك ايضا