استشهاد الناشط المغربي عبد الحفيظ حداد نتيجة اختناقه أثناء تفريق مظاهرة بالقنابل المسيّلة للدموع

السبت 19/8/2017 م …




استشهاد الناشط المغربي عبد الحفيظ حداد نتيجة اختناقه أثناء تفريق مظاهرة بالقنابل المسيّلة للدموع …

الأردن العربي – اكدت مصادر متعددة استشهاد مواطن مغربي نتيجة اختناقه اثناء منع السلطات تظاهرة في مدينة الحسيمة وتفريقها بالقنابل المسيّلة للدموع.

أفادت ربيعة أوشن، زوجة المغربي عبد الحفيظ الحداد الذي كان قد نقل عصر يوم الأربعاء الماضي من مستشفى في مدينة الحسيمة في حالة غيبوبة تامة إلى مستشفى في مدينة وجدة، قد توفي صباح امس الجمعة، وقالت: إنها رأت زوجها ظهر امس وهو ميت وقد حمل على متن نعش” و“أنهم ينقلونه في هذه الأثناء من مستودع الأموات بوجدة على متن سيارة إسعاف إلى مدينة الحسيمة حيت ستشيع جنازته”.

وقال الوكيل العام للملك (النائب العام) في الحسيمة في بلاغ له في وقت سابق: “بعد التحريات الجارية في الموضوع تبين أن سبب وجود المعني بالأمر بالمستشفى المذكور يرجع إلى معاناته من مرض الربو، حيث كان يتابع علاجه بالمؤسسة الاستشفائية المذكورة، وله ملف طبي بها حسب ما أكدت زوجته أثناء الاستماع إليها من طرف الضابطة القضائية”.

وقالت الفنانة سليمة الزياني(سيليا) ايقونة حراك الريف التي اعتقلت وافرج عنها في وقت سابق: «عبد الحفيظ قتيل آخر ينضاف إلى لائحة القتلى» واكّد المحامي عبد الصادق البوشتاوي أن «عبد الحفيظ الحداد، سائق الأجرة ابن مدينة الحسيمة، توفي صباح اليوم (امس) الجمعة، في مستشفى مدينة وجدة، و»أنه لم يتم إخبارهم عن موعد تسلم الجثة أو دفنها».

وأضاف عضو هيئة دفاع عن معتقلي حراك الريف: ان «الحداد، توفي صباح اليوم مع الساعة السادسة صباحا، في المستشفى الاستعجالي محمد الخامس في مدينة وجدة، وهو الآن في طريقه لمدينة الحسيمة»، واضاف: ان «زوجة الضحية تتعرض لمضايقات وضغط كبيرين وهي الآن تحت تأثير الصدمة ولا تستطيع التكلم».

وأبرز البوشتاوي أن «السلطات المحلية في الحسيمة تريد التعجيل بدفن الضحية ولم نتأكد بعد ما إذا كان قد تعرض للتشريح»، وأن «زوجة الضحية أكدت غير مرة أن زوجها أصيب بمضاعفات خطيرة بعد استنشاقه غازا مسيّلا للدموع ليلة 9 اب/ اغسطس الماضي» وأن «هناك تعتيما خطيرا بخصوص قضية الحداد، ولا نعرف لحد الآن ما سنقوم به من خطوات مقبلة بفعل الأزمة الحادة التي تمر منها زوجة الضحية»، و»الزوجة لا حول ولا قوة لها ومغلوب على أمرها».

وكان البوشتاوي أكد في وقت سابق، أن «عبد الحفيظ الحداد الساكن بحي سيدي منصور متزوج وأب لثلاثة أبناء سائق سيارة أجرة كان يوجد في غيبوبة تامة في قسم الإنعاش في مستشفى محمد الخامس بالحسيمة نتيجة الاختناق بسبب إستنشاقه غازات مسيّلة للدموع وتدهورت صحته ونقل إلى المستشفى في الحسيمة قبل نقله الى وجدة».

قد يعجبك ايضا