“إخوان ليبيا” يشكلون جيشًا موازيًا لـ”حفتر”

الأردن العربي – أعلنت «غرفة عمليات البنيان المرصوص»، المحسوبة على جماعة الإخوان في مصراتة، اليوم الخميس، تشكيل قيادة موحدة لجيش جديد يضم عددًا من المليشيات.

وحددت المليشيات، في بيان نشرته اليوم الخميس، الاثنين المقبل، موعدًا لاختيار قيادة الجيش الجديد، مطالبة قادة المناطق العسكرية كافة بالمشاركة في هذا الاجتماع، ليكون جيشا موازيا لقوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر.




ودعت الغرفة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج المدعوم من إيطاليا، إلى احترام الأعراف العسكرية، وتوزيع الرتب للعسكريين المستحقين من التابعين لها، وفقا للتراتبية والأقدمية، حتى لا تحدث انشقاقات في المؤسسة العسكرية، نتيجة إصدار قرارات غير مدروسة وتفتقد للشرعية، بحسب البيان.

وطالبت «غرفة عمليات البنيان المرصوص»، في البيان المنشور على موقعها، الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى ليبيا، بكف يد بعض الدول العربية والأجنبية عن التدخل في ليبيا، مقدمة الشكر لـ«الدول الصديقة» التي قدمت لهم يد العون في «محاربتهم للإرهاب»، ذاكرة منها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتركيا.

وأوضحت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها ستمنح رتبًا عسكرية لقادة «كتائب الثوار»، على أن تتكفل «القيادة الموحدة للجيش» بدفع ثمن كافة الأسلحة والذخائر التي بحوزة كتائب الثوار حتى تصبح ملكا للجيش الليبي، بحسب البيان.

ولفتت الغرفة إلى أنه ستوضع خطط لجمع السلاح من جميع أنحاء ليبيا في مدة ستة أشهر ولا تزيد عن سنة بعد التوعية الإعلامية، مشددة على أن يكون حمل السلاح مقتصرًا على الجهات الأمنية المختلفة.

ودعت الغرفة المفوضية العليا للانتخابات إلى التحضير للاستفتاء على الدستور، مشيرة إلى أن الجيش الجديد سيكون «الضامن للدستور والديمقراطية» في البلاد.

قد يعجبك ايضا