معا لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني

 

 

الأردن العربي ( الخميس ) 5/3/2015 م …

تقوم القوات الإسرائيلية بسرقة أراضي الفلسطينيين، وطرد الأهالي من منازلهم وهدمها، واعتقال المدنيين الأبرياء. وعلى الرغم من كل هذا فإن الأردن (حيث يعيش ملايين الفلسطينين) على وشك أن يبرم صفقة بمئات مليارات الدولارات لشراء الغاز الطبيعي من إسرائيل. يبدو من غير المنطقي أنهم يفكرون في إتمام هذه الصفقة، ولكن يمكن لصرخة احتجاج عابرة للمنطقة أن توقفها. 

في حال إبرام هذه الصفقة، فان اسرائيل ستقوم بتزويد الأردن بالغاز الطبيعي لمدة ١٥ سنة. احتج آلاف الأردنيين على هذه الصفقة غير المشرفة، وكي نتأكد من أن أصواتهم ستلاقي آذاناً صاغية، تحتاج الحكومة إلى أن تسمع أصواتنا جميعاً. فلنجعل صيحة احتجاجنا مدوية، بحيث يستحيل على الحكومة تجاهلها.

انقر على الرابط أدناه للتوقيع على العريضة لمطالبة الحكومة الأردنية بالتخلي عن صفقة الغاز الطبيعي مع اسرائيل. تعمل منظمات المجتمع المدني على تنظيم مظاهرة حاشدة في عمان يوم الجمعة القادم، وستكون آفاز حاضرة هناك لتمثل كل صوت من أصواتنا:

الاعتماد على الغاز الإسرائيلي أمر بالغ الخطورة ومن شأنه تطبيع العلاقات الاقتصادية مع بلد يقمع المدنيين الأبرياء بوحشية، بل وأكثر من ذلك فهو يقوم بسرقة مياه الأردن. وفيما يدعو العديد من دول العالم الشركات الى سحب استثماراتها من إسرائيل، فإن الحكومة الأردنية تقوم بعكس ذلك تماماً — فهي على وشك إبرام صفقة ضخمة من شأنها إضافة مليارات الدولارات إلى خزائن الحكومة الإسرائيلية.

يرى وزير الطاقة الأردني أن هذه الصفقة مهمة للغاية من أجل ضمان أمن الطاقة في الأردن، في حين يرى العديد أن الحكومة لم تلتزم القيام ما بوسعها لاستكشاف خيارات بديلة. دولة قبرص حريصة على تزويد الأردن بالغاز الطبيعي، كما أن الأردن نفسه لديه احتياطيات لم يتم تطويرها بالكامل، فضلاً عن تراجع أسعار النفط، وإمكانية الاستفادة من الطاقة البديلة. وعلى الأردن، بدلاً من إبرام صفقاتٍ ستؤدي إلى إغناء هذه الحكومة القمعية، أن ينظر إلى البدائل المتاحة التي يمكن لها أن تخدم مستقبل الشعبين الأردني والفلسطيني.

 

هذه فرصتنا لمطالبة الحكومة باتخاذ قرار صائب. انقر على الرابط أدناه لمطالبة الأردن برفض صفقة الغاز الإسرائيلي:

https://secure.avaaz.org/ar/jordan_israel_natural_gas/?bBaOShb&v=54723

لقد وقف مجتمعنا مع الفلسطينين في وقت سابق من خلال حملة ضخمة طالبت الشركات والبنوك بسحب استثماراتها من الاحتلال. دعونا نفعل ذلك مرة أخرى، للمساعدة على ضمان تحقيق العدالة للفلسطينين والأردنيين على حد سواء.

مع الأمل،

روان، فادي، محمد، ميس وكامل فريق عمل آفاز.

لمزيد من المعلومات:

أردنيون يدعون لإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل

http://www.wattan.tv/ar/news/124714.html

هناك بديل للغاز «الإسرائيلي»

http://www.7iber.com/2015/02/israeli-gas-alternative/

“الخارجية الإسرائيلية” تحذر من إلغاء صفقة الغاز مع الأردن

http://www.maannews.net/Content.aspx?id=755130

غاز العدو احتلال: مسيرة الرفض الشعبي

https://www.facebook.com/events/940310552659924

 

قد يعجبك ايضا