وفاة 4 سوريين تفحماً في مخيم الزعتري وإصابة 3 آخرين في حريق 3 كرفانات فجر اليوم الاثنين

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 2/3/2015 م … 

** تباين في روايتي أسباب الحريق

توفي 4 سوريين واصيب 3 آخرين ، فجر اليوم الأربعاء ، جراء حريق شب في 3 كرفانات بمخيم الزعتري صباح اليوم الاثنين.

وبحسب بيان إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني  الأردني فإن الحريق أدى إلى وفاة زوج وزوجته واثنان من أبنائهم متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) وأن  3 آخرين من نفس العائلة  أصيبوا بضيق في التنفس .

وبحسب المصدر ذاته تم إخلاء الوفيات إلى مستشفى العون الميداني بينما تم إسعاف الإصابات ونقلهم إلى مستشفى المغربي الميداني.

وقال ان سبب الحريق ناتج عن تسرب مادة الغاز بوجود مصدر حراري أدى إلى اشتعال الكرفانات .

من جهته قال مدير المخيم العقيد عبدالرحمن العموش أن الحريق نجم عن احتراق شمعة أدت إلى انفجار أسطوانة غاز صغيرة، ووفاة الأب والأم وطفلين (12 و8) أعوام، مشيرا إلى تعرض 3 أطفال آخرين من الأسرة بإصابات طفيفة، حيث تم إخلاء الوفيات إلى مستشفى المفرق الحكومي، فيما يعالج المصابون بمستشفيات المخيم الميدانية.

من جهته أكد مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور اسمير المشاقبة، وصول 4 وفيات من مخيم الزعتري وقد تعرضوا لتفحم كامل جراء حريق شب بسكنهم في المخيم.

يذكر أن حادث الحريق هذا ليس الأول من نوعه في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن ، والذي تقطنه نسبة عالية من عائلات العصابات الإرهابية المسلحة ، أو ممن تستخدمهم هذه العصابات دروعاً بشرية للمرور الآمن الى الأردن ، وقد سبق أن اكتشف رجال امن اردنيين حالات اقتناء للسلاح والمخدرات في المخيم ،وحالات اتجار بالمواد التموينية وتهريبها الى خارجه وكذلك محاولات تهريب نزلاء المخيم الى خارجه .

 

 

قد يعجبك ايضا