الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني مؤتمرا صحفيا تحت شعار ” غاز العدو احتلال “

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 25/2/2015 م …

 

** الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني تكشف بالوثائق انتفاع مسؤولين ومؤسسات اردنية من تمرير الاتفاقية

** دعوة المتورطين للإنسحاب والشعب الأردني لدعم الحملة وصولاً الى اسقاط الاتفاقية

** تنفيذ سلسلة أنشطة من بينها مسيرة حاشدة يوم الجمعة 6 آذار تنطلق من مجمع النقابات حتى مقر رئاسة الحكومة

كشفت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني  في مؤتمر صحفي عقدته اليوم ، تحت شعار عاز العدو احتلال ” عن دورٍ لرجال أعمال أردنيين في صفقة الغاز مع الكيان الصهيوني ، حيث أوضحت وثيقة صادرة عن ( مركز تجارة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية )، ممهورة بعبارة “ليست للتوزيع العمومي”، عن دورٍ لشركات أردنية ورجال أعمال أردنيين في الترويج لصفقة الغاز مع الكيان الصهيوني ، من خلال فريق عمل يضم أطرافاً صهيونية، أحدها تشايم بيريز – وهو ابن شمعون بيريز – وغيره من الأفراد والمؤسسات الصهيونية.

وتكشف الوثيقة عن تشكيل فريق عمل يضم كل من شركتي “قعوار للطاقة” و “الوطنية للغاز” الأردنيتين وغرفة التجارة الأمريكية في عمّان ، ومركز الأبحاث الصهيوني المسمى “مؤسسة التعاون الاقتصادي” ، بالإضافة إلى شركة نوبل إينرجي الأمريكية -التي وقعت “رسالة النوايا” مع شركة الكهرباء الوطنية (المملوكة بالكامل للحكومة الأردنية) لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني بقيمة 15 مليار دولار-.

وتبين هذه الوثائق أن فريق العمل هذا، يهدف إلى التأثير على قرارات المؤسسات الوطنية وتنفيذ الدراسات التقنية من أجل ما أسمته  “تغيير ديناميكية الطاقة التقليدية” في المنطقة ، من خلال مشاريع محددة ، من بينها ، ربط طاقة الأردن بغاز شرق المتوسط (والذي يقع في غالبيته تحت سيطرة الكيان الصهيوني) ومن خلال إعادة إحياء مشروع “ناقل البحرين” (مبادرة الاحمر- الميت) بالإضافة إلى (عكس) مضخات خط الغاز العربي بين مصر والأردن..و( تطوير) حقول الغاز أمام شواطئ غزة من قبل القطاع الخاص.

يذكر أن الأردن كان يستورد الغاز الطبيعي من مصر من خلال انبوب خط الغاز العربي، وأن عكس الضخ يعني أن طرفاً ثالثاً سيصدر لمصر الغاز من خلال الأردن، والمرجح أن تكون تلك المصادر هي حقول الغاز المسيطر عليها صهيونياً.

وترى الحملة أن الترويج للصفقة والضغط السياسي من أجل تمريرها ، من خلال الشركات الخاصة هي  محاولات لتضليل الرأي العام الأردني الرافض للارتهان للعدو الصهيوني وتمثل تغليباً لمصالح شركات خاصة على حساب أمن الطاقة في الأردن.

وترى الحملة أن ذكر مشروع تطوير حقل الغاز أمام شواطئ غزة في هذا السياق، وفي ظل ما تواجه غزة من حصار وسيطرة صهيونية كاملة، يدل على أن هذا المشروع يستخدم للالتفاف على المعارضة الشعبية والاستمرار في السير لاتمام الدراسات ومد الانابيب اللازمة لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني.

ودانت الحملة مشاركة أطراف أردنية في فريق العمل هذا، والذي يضم مؤسسة التعاون الاقتصادي الصهيونية، وهي مؤسسة تعمل مع الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة لتعزيز التطبيع الاقتصادي بين الكيان الصهيوني والدول العربية،تطبيقا لمخطط  ما يسمى (السلام الاقتصادي ) وبحسب اعترافها، ( تجنبت الدعاية والمناصرة العلنية” من أجل “تزويد جميع الأطراف بالمساحة الكافية لتطوير عمليات بناءة بعيداً عن أعين الإعلام ).

وتدعو الحملة الشخصيات الأردنية المشاركة في هذه اللجان: السفير الأردني السابق في الولايات المتحدة كريم قعوار (رئيس شركة قعوار للطاقة) والعين الحالي ؛ وزير الطاقة السابق علاء البطاينة عضو اللجنة الاستشارية لمركز الشرق الأوسط التجاري، بالإنسحاب من هذه اللجان وفرق العمل، والتي تشرف على مشاريع من شأنها تهديد أمن الأردن وسيادته.فاللجنة المذكورة تضم شخصيات صهيونية منها تشايم بيريز – وهو ابن شمعون بيريز.

كما تدعو الحملة المواطنين إلى دعم أنشطتها التي تهدف إلى إسقاط اتفاقية الغاز/ اتفاقية العار مع الكيان الصهيوني / ، وتدعوهم إلى المشاركة في “مسيرة الرفض الشعبي” لاتفاقيات الغاز مع العدو يوم الجمعة 6 آذار 2015 التي ستنطلق في الساعة الواحدة من مجمع النقابات الى رئاسةالوزراء. ويمكن متابعة أخبار الحملة ومواعيد أنشطتها من خلال صفحتها الإعلامية الرسمية على الفيسبوك باسم ( الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني )

واوردت الحملة قائمة بروابط يمكن العودة اليها للتيقن والمزيد من المعلومات .

http://mecc.uschamber.com/international-board-of-advisors/

http://mecc.uschamber.com/…/Concept-Note-Packet-January-201

http://mecc.uschamber.com/international-board-of-advisors/

https://www.uschamber.com/…/interna…/files/kram_josh_bio.pdf

 من جهة أخرى تنظم الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني جملة نشاطات من بينها ، سلسلة بشرية مقابل جريدة الدستور الأردنية ما بين الساعة 2 و3 من بعد ظهر يوم السبت المقبل الموافق 28 شباط الجاري ..

وتطلق الحملة يوم الأحد المقبل 1 آذار الملتقى الموسع للقوى والأحزاب والنقابات الرافضة لللإتفاقية في مجمع النقابات بالزرقاء وذلك عند الساعة 6 مساءً .

وتعقد الحملة يوم الأربعاء المقبل 4 آذار المقبل مؤتمراً صحفياً عند الساعة 12 في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة الأردنية ؛ عمان.

وتطلق مسيرة حاشدة يوم الجمعة المرافق 6 آذار ، تنطلق عند الساعة الواحدة ظهراً من أمام مجمع النقابات في الشميساني الى رئاسة الوزراء عند الدوار الرابع بعمان .

يذكر أن الحملة تضم ممثلين عن العديد من الأحزاب والنقابات والقوى الشعبية الأردنية ، ومنسقها الأديب الروائي والقاص والناشط السياسي د. هشام البستاني طبيب الأسنان .

قد يعجبك ايضا