حملة ” ذبحتونا ” الطالبية تطالب ادارات 6 جامعات أردنية رسمية وقف عملية تطبيع اكاديمية مع جامعات ” إسرائيلية ” تقودها وتمولها ولاية شمال الراين الألمانية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 24/2/2015 م …

 

طالبت حملة “ذبحتونا”، الطالبية الأردنية ،  إدارات 6 جامعات أردنية بوقف برامجها التطبيعية مع العدو الإسرائيلي بشكل فوري، داعيةً “اللجنة التنفيذية العليا لمجابهة التطبيع” و”لجنة مجابهة التطبيع النقابية” إلى الضغط على هذه الجامعات لوقف برنامج تطبيعي مع الكيان الصهيوني عبر الانخراط بمنح قصيرة تقدمها ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية لطلبة أردنيين وفلسطينيين وإسرائيليين.

وكانت حملة (ذبحتونا) الطالبية الأردنية ، قد فضحت ” في بيان صحفي صدر عنها ، مشاركة الجامعات الـرسمية ألـ 6 في برامج علمية تطبيعية مع اسرائيل،

وقالت ذبحتونا ، أن ولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية تقدّم برنامج منحة جامعية قصيرة المدى لطلبة أردنيين وفلسطينيين وإسرائيليين ، إضافة إلى برنامج “الإعانة” لتوسيع التعاون العلمي بين الاطراف الثلاثة.

وكشفت ( ذبحتونا ) مزاعم ولاية شمال الراين ؛ الألمانية بأن الهدف هذه المبادرات هو ( العمل على تعزيز الحوار بين أوروبا والشرق الأوسط وإنجاز الثقة والتفاهم بما يؤدي إلى التعاون مستقبلي ).

ونقلت ( ذبحتونا ) عن الولاية الألمانية قولها بأن ( برنامجي المنح القصيرة والإعانة تشكل مساهمة كبيرة في تعميق العمل المشترك بين إسرائيل والأردن و” الأراضي الفلسطينية ” وولاية شمال الراين وستفاليا).

وبينت “ذبحتونا” أن الجامعات الأردنية المشاركة في هذا البرنامج هي :  الأردنية  ـ اليرموك ـ مؤتة ـ العلوم والتكنولوجيا ـ  آل البيت ـ الألمانية الأردنية ، وأن هذه الجامعات بدأت بابتعاث طلبتها لهذا البرنامج منذ سنة 2010، حيث يتم تشكيل مجموعات بحثية من3  طلبة (أردني، فلسطيني وإسرائيلي).

قد يعجبك ايضا